kayhan.ir

رمز الخبر: 109392
تأريخ النشر : 2020February17 - 21:28

وزير العلوم: حضورنا في الاوساط الدولية دليل على تقدمنا العلمي


طهران-ارنا:- قال وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا منصور غلامي ان الثقة الدولية لها مكانة خاصة في برامج التطور العلمي الايراني.

واضاف غلامي امس الاثنين خلال مراسم افتتاح مهرجان خوارزمي الدولي الثالث والثلاثين بطهران ان تواجد العلماء والمفكرين والباحثين من مختلف الدول وفي مكان واحد يسهم في التنمية العلمية وتبادل الخبرات فضلا عن كونه يهيئ الارضية الملائمة للسلام والمودة والتبادل الفكري .

ونوه ان النظام العلمي في الجمهورية الاسلامية بما فيه الجامعات ومراكز البحوث والمعاهد العلمية يعمل وبالاستعانة من احدث التكنولوجيات على احلال السلام وتعزيز مفاهيم المحبة بين الجميع و يتعاون مع مختلف دول العالم لتحقيق هذا الهدف.

وبين غلامي ان ايران باتت تمتلك مكانة مرموقة في المراكز العلمية و تتعاون مع مختلف المراكز العلمية و ان نتيجة هذا التعاون المشترك تجسدت في انتشار الكثير من المقالات العلمية المتخصصة بشأن العلم والتكنولوجيا.