إيران تشارك في المؤتمر الدولي للاجئين الأفغان في باكستان
إسلام آباد- ارنا:- تشارك الجمهورية الإسلامية في مؤتمر دولي حول اللاجئين الأفغان ، استضافته الحكومة الباكستانية منذ امس الاثنين في إسلام آباد بمشاركة أكثر من 30 دولة.
ويعقد مؤتمر اللاجئين الأفغان في إسلام أباد بالشراكة مع حكومة باكستان ووكالة الأمم المتحدة للاجئين (UNHCR).
وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان، إن الغرض من هذا المؤتمر العالمي هو دراسة تواجد أربعة عقود من اللاجئين الأفغان في باكستان تحت شعار شراكة جديدة للتضامن.
وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ووزراء ومسؤولون كبار من أكثر من 30 دولة.
وترأس وفدنا في المؤتمر، المدير العام لإدارة شؤون الهجرة بوزارة الداخلية، مهدي محمودي .
ويسعى المؤتمر إلى تحديد التحديات التي تواجه العودة الطوعية والكريمة لطالبي اللجوء والتركيز الجديد على قضايا اللاجئين الأفغان .