صادرات ايران الزراعية تتجاوز 7 ملايين طن سنويا
طهران-فارس:- أكد وزير الزراعة بالوكالة عباس كشاورز أن حجم صادرات المنتجات الزراعية تتجاوز 7 ملايين طن سنويا.
وأوضح كشاورز اثناء اجتماعه مع سفيرة استراليا في طهران "ليندال ساكس" امس الاثنين، بأن الفستق والتمور والحمضيات تشكل غالبية صادرات ايران الزراعية.
ولفت الى أن مساحة الاراضي التي تستزرع القمح في ايران تبلغ 6 ملايين هكتار، تم تحقيق الاكتفاء الذاتي عبرها في السنوات الماضية.
وبيّن كشاورز أن القطاع الزراعي الايراني يوفر أكثر من 80 بالمئة من الطاقة الغذائية و20 بالمئة من حجم الوظائف داعيا بالوقت ذاته لتحديد وتطوير التعاون الزراعي مع الجانب الاسترالي.
وأعتبر أن ادارة الانتفاع من المياه زراعيا وانتاج القمح والقطن والحبوب الزيتية من المواضيع التي يتعين التعاون مع استراليا عبرها.