kayhan.ir

رمز الخبر: 10933
تأريخ النشر : 2014November28 - 21:17
بعد لقائه نظيريه السعودي والفنزويلي..

زنكنة: مواقف اعضاء اوبك متقاربة

طهران-ارنا: - قال وزيرالنفط بيجن زنكنة بعد لقائه وزير البترول السعودي إنه عقد اجتماعاً ممتازا مع نظيره السعودي علي النعيمي وإنّ مواقفهما أصبحت شديدة التقارب.

وأضاف زنكنة عندما سئل إن كانت هناك بوادر اتفاق بين الأعضاء نظرا لاجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك”: "إنه يوجد توافق داخل أوبك علي مراقبة السوق بعناية والتدخل في الوقت المناسب”.

وكان زنكنة قد التقى ايضا في فيينا وزير النفط الفنزويلي رافائيل راميرز لبحث التطورات الاخيرة في اسواق النفط.

وكان وزيرالنفط قد طالب الدول الأعضاء في أوبك 'بالقيام بجهود مشتركة' للحيلولة دون مزيد من الانخفاض في أسعار الخام.

وصرح بان ايران ليس لديها خطة لخفض انتاج النفط.