خارجية الاتحاد الاوروبي: الاتفاق النووي لم ينته من وجهة نظرنا
طهران-فارس:- قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي جوسب بورل، إن الاتفاق النووي مع ايران لم ينته من وجهة نظر الاتحاد الاوروبي.
واشار بورل، في كلمته بمؤتمر ميونيخ الامني امس الاحد، الى اختلاف موقف البلدان الاوروبية مع اميركا، موضحا: ان واشنطن تريد إنهاء الاتفاق النووي الذي وقع عليه الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما.
واضاف: ان اميركا تمارس فرض سياسة الضغوط القصوى على ايران، "الا اننا لانعتقد ان اوروبا لديها مثل هذه الفكرة والاستنتاج".
وتابع: ان الاتفاق النووي لم ينته لحد الآن وفق المنظار الاوروبي حيث تم التوصل اليه بقرار جماعي مايجعل العالم أكثر أمنا.
ولفت الى ان اوروبا تريد السلام في الشرق الاوسط وهذه الامور ينبغي اعتماد الصبر حولها مع اميركا.
ونوه الى ان اوروبا بحاجة الى علاقات ماوراء المحيط الاطلسي وينبغي لها اقامة محادثات مع ترامب أو أي رئيس في البيت الابيض.