kayhan.ir

رمز الخبر: 10931
تأريخ النشر : 2014November28 - 21:16
الى جانب رواتب الموظفين ..

زيادة الاعتمادات الانمائية بنسبة 20 بالمائة في ميزانية البلاد للعام القادم

طهران-ارنا:- اعلن المتحدث باسم الحكومة محمد باقر نوبخت عن زيادة الاعتمادات الانمائية بنسبة 20 بالمائة في ميزانية البلاد للعام القادم وخفض النفقات الجارية وزيادة رواتب الموظفين بما يتناسب مع التضخم.

وقال نوبخت ، انه تم خلال الاجتماع دراسة لائحة ميزانية البلاد للعام الايراني (يبدا في 21 اذار /مارس 2015).

واضاف، ان الاعتمادات الانمائية ستزداد بنسبة 20 بالمائة وسيتم الاقتصاد في النفقات الجارية الى ابعد الحدود.

واوضح المتحدث باسم الحكومة بانه تتم متابعة السيطرة على التضخم وزيادة النمو الاقتصادي، واكد بانه ستتم في العام القادم زيادة رواتب موظفي الدولة بما يوازي نسبة التضخم واضاف، رغم الاقتصاد في اعتمادات النفقات سنتابع زيادة الرواتب.

واشار الى المصادقة على ثلث الملحقات في لائحة ميزانية البلاد في مجلس الوزراء وقال، سيتم حتى منتصف الاسبوع القادم المصادقة على لائحة الميزانية في الحكومة وسنقدمها في الوقت القانوني المحدد الى مجلس الشورى الاسلامي.

وحول اجراءات الحظر المفروضة على ايران قال، لقد امضينا العام الثالث من اجراءات الحظر الظالمة المفروضة على ايران بصفة 'اجراءات مشلة' لكننا رغم ذلك نشهد اعلان مركز الاحصاء في البنك المركزي استمرار وتيرة انخفاض نسبة التضخم.

واضاف، انه وفقا لما اعلنه مركز الاحصاء في البنك المركزي فقد بلغت نسبة التضخم السنوية 8ر17 بالمائة.

وحول الافراج عن الارصدة الايرانية المجمدة قال نوبخت، سيتم الافراج عن 700 مليون دولار كل شهر وبطبيعة الحال هنالك تباين في كيفية استفادتنا من هذه المبالغ مع استفادتنا من العوائد المستحصلة من بيع النفط، اذ هنالك قيود في بيع النفط لاستيراد اي نوع من السلع والخدمات وهي غالبا تختص بالسلع الاساسية والادوية اما هذه المبالغ فبامكاننا الاتيان بها الى داخل البلاد بصورة اوراق نقدية.