توقعات بعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الشهر الحالي
طهران-فارس:- اعلن مراسل صحيفة وال استريت جورنال ان الاجتماع القادم للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد يعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري .
وتوقع المراسل الذي يرصد الاخبار المتعلقة بالاتفاق النووي مع ايران ان يعقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في السادس والعشرين من شباط الجاري .
وكتب مراسل صحيفة وال استريت جورنال في تغريدة على تويتر ان الاخبار التي يجري تناقلها تفيد بان اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري ولكن هذا التاريخ لم يحسم بعد الا انه الخطة تذهب الى ذلك .
وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الأسبوع الماضي ان اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد الشهر الجاري من دون تحديد تاريخ محدد.
وكان الاجتماع الاخير للجنة المشتركة للاتفاق النووي قد عقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والمدراء العامين في خارجية دول إيران ومجموعة 5+1(ألمانيا وفرنسا وروسيا والصين والمملكة المتحدة) في السادس من ديسمبر في مقر ممثلية الاتحاد الاوروبي في فيينا .
وترأس الاجتماع السيد عباس عراقجي نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية ، وهيلغا شميد ، نائب منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وسيكون اجتماع الشهر الجاري هو الأول منذ قيام الدول الأوروبية الثلاث بتفعيل آلية ما تسمى بفض النزاعات في الاتفاق النووي .