لأول مرة منذ ربع قرن.. وفد يهودي أميركي يزور السعودية
زار وفد يهودي أميركي السعودية في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 25 عاما.
وذكرت وكالة الأنباء اليهوديةJTA الخميس، أن الوفد الذي ضم مسؤولين من "مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى" زار المملكة الإثنين والثلاثاء الماضيين وعقد اجتماعات مع مسؤولين سعوديين بارزين، وكذلك مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل السابق "محمد العيسى".
وضم الوفد مسؤولين كبارا في التحالف الذي يحظى بتأثير ملموس على سياسات الولايات المتحدة، بمن فيهم مديره التنفيذي، "ويليام داروف"، ونائبه، "مالكولم هوينلين"، وعلى الرغم من امتناع عدد من المنظمات المنضوية تحت راية "المؤتمر" عن المشاركة في الزيارة فقد قرر أكبر مكون فيه، "حركة الإصلاح"، الحضور.
وتعد هذه أول زيارة إلى السعودية بالنسبة لـ"مؤتمر الرؤساء"، وكذلك الزيارة الأولى بالنسبة للمنظمات اليهودية في الولايات المتحدة منذ عام 1994، عندما أرسلت "اللجنة اليهودية الأميركية" وفدا إلى المملكة.