واشنطن بوست: ساندرز يسيطر دون منازع على الجناح اليساري للديمقراطيين
واشنطن – وكالات : علقت صحيفة واشنطن بوست على نتائج السباق التمهيدي بين الديمقراطيين في ولاية نيوهامشير، وقالت أن السيناتور بيرني ساندرز أعلن سيطرته دون منافس على الجناح اليساري للحزب الديمقراطي بانتصار في نيوهامبشير، بينما تنافس المعتدلان بيت بوتيجيدج والسيناتور أمي كلوبتشار على قيادة الاتجاه المعاكس في حملة انتخابية تغيرت على مدار الأيام الثمانية الماضية.
وحقق ساندرز وبوتيجيدج الأداء القوي الثاني لهما على التوالي بعد أيوا، التي حصل فيها ساندرز على التصويت الشعبي، بينما تفوق بوتيجيدج بفارق ضئيل في المندوبين. وأثنى الأخير على ساندرز، لكنه أشار إلى حركته المثيرة للانقسام، وأنها ترفض أي شخص لا يتفق معه 100%.
أما وصول السيناتور أمي كلوبتشار إلى المركز الثالث فجاء بعد أداء قوى في المناظرة الذي أقنع الناخبين الذين يتخذون قرارهم في وقت متأخر بالنظر إليها. ومثل هذا تحولا كبير لمرشحة حلت في المركز الخامس في التجمعات الانتخابية في الولاية المجاورة لولايتها الانتخابية.
ومثلت الليلة الماضية انقلابا مدمرا بالنسبة لنائب الرئيس السابق جو بايدن والسيناتور إليزابيث وارن، اللذين بدا أنهما خسرا أنصارهما لصالح كلوتشار وبوتيجيدج وكانا على وشك عدم الفوز باي مندوب. وحاول بايدن تهدئة أنصاره بالقول إن الأمر لم ينته ولكن قد بدأ لتوه.