حين قلت أرى طفلاً، قال اكمل مهمتك فهو كلب!
طهران/كيهان العربي: كشف قائد الطائرات المسيرةللقوة الجوية الاميركية بعد ان قدم استقالته، كشف عن اعترافات مفجعة حول جرائم الجيش الاميركي خلال تنفيذ مهام لطائرات مسيرة، قائلا: انهم يقتلون البشر اسوأ مما فعلته النازية!
فقد ذكرت صحيفة انديبندنت تقريرا مفجعا عن اعترافات احد مهندسي الطائرات المسيرة تعكس ابعاد كارثة اكبر من التقارير السابقة.
وصرح "براندون بريانت" عن امور حين كان في الجيش الاميركي كقائد لجهاز السيطرة على الطائرات المسيرة، قائلا: "ان المجندين الاميركان اسوأ من النازيين". وحسب هذا التقرير فان الضابط قد خدم لست سنوات في القوة البحرية الاميركيةفي قسم ادارة منظومات الطائرات المسيرة في قاعدة "لاس فيجاس".
وحول السبب الذي دفعه لترك الخدمة في الجيش يقول"بريانت"، انه حين كان من المقرر استهداف مبنى في افغانستان بصاروخ، لفت انتباهه ان هناك طفلا عند مدخل المبنى، واخبر بالامر مسؤوله المباشر، فجاء الرد ان نفذ المهمة، قائلا له؛"ان ما رأيته هو كلباً لا غير، نفذ مهمتك (بالقاء الصاروخ)". هذا الامركان دافعاً لـ "بريانت" ليترك الخدمة في الجيش الاميركي، ويسارع في كشف الحقائق حول برامج الطائرات المسيرة للبنتاغون.
واضاف الضابط الاميركي انه خلال فترة خدمته في القوة الجوية الاميركية تورط بقتل 13 شخصا في الاقل بشكل مباشر، وان الحضيرة المنتمي اليها قد استهدفت 1626 موقعا، في بعضها يسكن الاطفال والنساء.
وقال "بريانت": "ان الدخان قد تصاعد من الانفجار واشلاء شخصيتين تناثرت حول الحفرة التي حصلت جراء الانفجار، وشاهدت رجلا قطعت رجله اليمنى. فحين ضغطت على الزر كنت متيقنا ان عملي هذا ليس صائبا فشعرت اني تحولت الى قاتل محترف.