وزير الصحة: لم يكن لدينا حتى الآن اي حالة بالاصابة بكورونا
طهران-فارس:- أكد وزير الصحة سعيد نمكي انه لم تشاهد حتى الآن اي حالة بالإصابة بفايروس كورونا.
وفي حديثه للمراسلين، قال نمكي: ان فايروس كورونا هو احد الفايروسات التي اثارت قلق الناس في مختلف مناطق العالم، ومن دواعي الارتياح وبعون الله وبالتعاون بين زملائنا في مجلس الوزراء، وبتحلي المواطنين بالوعي والتزامهم بالقواعد الصحية، لم نشهد حتى هذه اللحظة اي حالة من الإصابة بفايروس كورونا المستجد.
ولفت الى ان الطلبة الجامعيين الايرانيين الذين كانوا في مدينة ووهان الصينية، تم نقلهم الى البلاد وإخضاعهم للحجر الصحي، حيث يخضعون للرقابة والاختبارات الصحية كل يوم، وتشير جميع الاختبارات الاولية الى عدم اصابتهم بفايروس كورونا المستجد، مضيفا ان مبعوث منظمة الصحة العالمية، ولدى تفقده لمركز الحجر الصحي للطلبة الجامعيين في ايران، أقر بأن النظام الصحي في الجمهورية الاسلامية الايرانية نظام قوي ومسيطر، وتمكن جيدا من السيطرة على هذا الموضوع.
وفي جانب آخر من حديثه، دعا وزير الصحة عامة الشعب الايراني الى المشاركة الملحمية في مسيرات الذكرى السنوية الـ41 لانتصار الثورة الاسلامية ليثبت للعالم تمسكه بوفاقه ووحدته وتمسكه بمبادئ الثورة تحت خيمة قائد الثورة الاسلامية.