انتاج حقول النفط غرب كارون سيصل الى مليون برميل يوميا
اهواز-ارنا:- اعلن المدير التنفيذي لشركة "اروندان" للنفط والغاز جهانغير بورهنغ بان انتاج البلاد من النفط من حقول غرب كارون المشتركة والمستقلة ستصل الى مليون برميل لغاية العام 2025 .
وخلال مراسم بدء العمليات التنفيذية لانشاء مصنع لجمع ومعالجة الغازات المصاحبة للنفط في حقول غرب كارون بمنطقة جفير في محافظة خوزستان ، قال بورهنغ، انه وفقا للخطط المرسومة فمن المقرر ان يصل الانتاج اليومي للنفط في الحقول المشتركة والمستقلة الواقعة غرب كارون في خوزستان، الى مليون برميل لغاية العام 2025 .
واوضح بان تطوير الحقلين النفطيين "سبهر" و"جفير" مدرج في جدول الاعمال وتم ابرام العقد المتعلق بهما حيث من المقرر انتاج 30 الف برميل من النفط منهما يوميا في خطوة اولى، ومن ثم ابرام عقد طويل الامد لما بين 15 الى 20 عاما لرفع انتاجهما الى 110 آلاف برميل يوميا.
واشار الى ان تطوير حقل "سهراب" النفطي مدرج في الاعمال واضاف، انه من المقرر ان يتم في القريب العاجل ابرام العقد المتعلق بتطوير هذا الحقل والذي نامل ان يتحقق حتى نهاية العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس).