kayhan.ir

رمز الخبر: 109014
تأريخ النشر : 2020February09 - 21:33
هو الأكبر ضد البنى التحتية للبلاد..

الخبرة الوطنية تحبط هجوم الكتروني لتعطيل شبكة الانترنت



طهران-فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي انه تم احباط هجوم الكتروني معاد لتعطيل شبكة الانترنت الوطنية.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر صحفي امس الاحد: لا يزال الاخلال في شبكة الإنترنت الذي حدث السبت مستمرا، اذ ان الأعداء حاولوا التأثير على شبكتنا ، وطبعا تم احباط الهجوم ونقوم حاليا بمعالجة الامر.

ومضى قائلا: الموجة الثانية من الهجمات التي شنها الأعداء تستهدف الاخلال في الإنترنت، ونعتقد أنهم يرمون الى قطع الإنترنت عشية ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في 11 فبراير /شباط.

واردف يقول: ان التأثير على أجواء البلاد اثناء فترة الانتخابات هو أحد مخططات العدو، وطبعا فان اميركا كانت قد هددت بتعطيل الشبكة الوطنية.

من جهته اعلن مساعد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حميد فتاحي ان صد الموجة الثانية من الهجوم السيبراني الذي استهدف صباح امس الاحد البنى التحتية للاتصالات في البلاد، بواسطة المنظومة الدفاعية للبنى التحتية (دجفا).

واشار المدير التنفيذي لشركة البنى التحتية للاتصالات، الى شن الموجة الثانية من الهجوم السيبراني ضد البنى التحتية للاتصالات في ايران، وقال: الموجة الثانية من الهجوم الأكثر حدة تتبع الموجة التي بدأت الاحد ومستمرة.

واضاف: تم صد الهجوم السيبراني من خلال التدابير المتخذة بواسطة المنظومة الدفاعية للبنى التحتية (دجفا).

جدير بالذكر ان المدير التنفيذي لشركة البنى التحتية للاتصالات قد اعلن في تغريدة على تويتر يوم السبت: شن قراصنة مأجورين اكبر هجوم سيبراني في تاريخ ايران ضد البنى التحتية للبلاد، استهدفت الملايين من الوجهات، موضحا ان هجوم SYN flood ، بمعدل 180 مليون PPS ، إلى تعطيل شبكة الإنترنت في ايران، وفي الوقت الحاضر تم احباط هذا الهجوم.