kayhan.ir

رمز الخبر: 109011
تأريخ النشر : 2020February09 - 21:32
فيما تسقط الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرة تجسس سعودية..

الرياض تفشل في إدخال قوات موالية لهادي الى عدن



صنعاء- وكالات انباء:- فشلت اللجنة السعودية المشرفة على تنفيذ اتفاق الرياض في ادخال قوات موالية للرئيس اليمني المستقيل "عبد ربه منصور هادي" المدعوم من السعودية الى مدينة عدن بعد منعها من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

وانسحبت قوات موالية لهادي من نقطة العلم في عدن الى مدينة شقرة بمحافظة أبين بعد منعها من قبل قوات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الامارات.

ووصف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "هاني بن بريك" القوات الموالية لهادي المدعومة من السعودية بـ"الارهابيين" وأعلن رفضه عودتهم الى عدن.

وقال "هاني بن بريك" في تغريدة له على تويتر: "‏بدون تكثير كلام.. سنقف بكل حزم وبكل قوة ضد عودة أي شخص مصنف في الجنوب أو لدى التحالف العربي أو التحالف الدولي ضد الإرهاب كإرهابي".

ميدانيا أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية باليمن، طائرة تجسسية معادية في أجواء محافظة الحديدة.

وأكد مصدر عسكري للمسيرة نت أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة تجسسية تابعة لقوى العدوان أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة كيلو16 بمديرية الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت في 5 شباط/فبراير الجاري من إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

اما في جيزان فدمرت وحدات القناصة لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية، امس الأحد، 3 أطقم عسكرية لمرتزقة الجيش السعودي.

وأفاد مصدر عسكري لـ"المسيرة نت" بإحراق واعطاب 3 أطقم لمرتزقة الجيش السعودي بعمليات قنص قبالة قطاع الداير محور جيزان.

وكان مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي قد تكبدوا، الأسبوع الفائت، خسائر جسيمة في عديدهم وعتادهم أثناء التصدي لزحف واسع قبالة موقع الإم بي سي.