تدشين أكثر من 8 آلاف سرير علاجي جديد في ايران
طهران-فارس:- اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي انه سيتم حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس) تدشين 8100 سرير علاجي جديد في 66 مستشفى ضمن 2050 مشروعا في مختلف المحافظات الايرانية مع التركيز على المناطق الفقيرة والاقل نموا.
وقال نمكي، في تصريح أدلى به في جامعة بابُل للعلوم الطبية بمحافظة مازندران ، انه سيتم اضافة 6 آلاف سرير علاجي جديد الى الطاقة الاستيعابية لمستشفيات البلاد خلال العام (الايراني) المقبل وذلك مع التركيز على المناطق ذات معدلات التنمية الادنى.
وفي سياق متصل نوه الى ان جامعة بابُل للعلوم الطبية تضم امكانيات جيدة للغاية حيث تحتوي على اجهزة لاجراء عمليات القلب المفتوحة ومعالجة المصابين بانسداد في الاوعية الدموية في الدماغ، معربا عن أمله بذات الوقت بتمهيد البنى التحتية من أجل الحد من ايفاد المرضى الى مستشفيات المدن الكبرى في البلاد لاسيما العاصمة طهران.