ايران تعلن امتلاكها الجيل الثالث لتقنية الصواريخ الحاملة للأقمار الاصطناعية
طهران-فارس:- أعلن رئيس منظمة الفضاء في البلاد مرتضى براري، أن ايران باتت تمتلك تقنية صناعة الصواريخ الحاملة للأقمار الاصطناعية من الجيل الثالث المسماة "سرير".
وقال براري ، بالنظر الى الدعم المقدم من قبل المجلس الأعلى لعلوم الفضاء المؤلف من 5 وزراء في الحكومة فاننا اليوم تمكنا من التوصل الى تقنية صناعة الصواريخ الحاملة للأقمار الاصطناعية من الجيل الثالث . كما ان من مزايا القمر الاصطناعي ظفر المصنع محليا هو قدرته على ارسال المعلومات الملتقطة من الفضاء الى 256 محطة فضائية في العالم في آن واحد.
واشار رئيس منظمة الفضاء الى التقدم الحاصل في صناعة الصاروخ الحامل للأقمار الاصطناعية "سروش" موضحا باننا سنبدأ بخطوات وبرامج جادة في عام 2024 لتصنيع الصاروخ الحامل للاقمار الاصطناعية "سروش" الذي سيكون قادرا على حمل القمر الاصطناعي الى ارتفاع 36 الف كيلومتر عن سطح الارض.