kayhan.ir

رمز الخبر: 108846
تأريخ النشر : 2020February07 - 22:07
مؤكدا ازدياد رغبة المستثمرين الاجانب التواجد في ايران..

وزير الاقتصاد يعلن نموا بنسبة 7% في مجال الصادرات غير النفطية


همدان-ارنا:- قال وزير الاقتصاد والشؤون المالية فرهاد دجبسند : ان الصادرات غير النفطية الايرانية سجلت نموا بنسبة 7 بالمئة منذ بدء العام الحالي (الايراني في 21 اذار / مارس 2019) لحد اليوم، وذلك مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

واضاف دجبسند يوم الخميس خلال اجتماع "الحوار بين الحكومة والقطاع الخاص" بمحافظة همدان انه رغم تراجع قيمة الصادرات خلال الفترة المشارة لكنها سجلت زيادة من حيث الوزن بنسبة 20 بالمئة؛ مبينا ان هذا الانجاز تحقق بفضل جهود القطاع الخاص في البلاد.

واكد وزير الاقتصاد على ان القطاع الخاص الايراني يقف عند الخط الامامي لساحة الحرب الاقتصادية؛ مردفا ان اصحاب القطاع الخاص من شانهم ان يعثروا عن قنوات اتصال جديدة مع الخارج في ظروف الحظر التي يفرضها العدو لقطع كافة العلاقات الاقتصادية للبلاد.

واشار دجبسند الى ان الحظر الجائر الذي فرضه الرئيس الامريكي سيء السلوك منذ العام الماضي منتهكا كافة القوانين والاعراف الدولية؛ وقال: ان السبيل الوحيد لاجتياز هذه الظروف يكمن في التعامل والتعاون البناء بين القطاع الخاص والحكومة.

كما اكد دجبسند بان رغبة المستثمرين الاجانب قد ازدادت للتواجد في السوق الايرانية خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس 2019) مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الذي سبقه.

وقال وزير الاقتصاد ، ان حجم استثمارات المستثمرين الاجانب في البلاد بلغت خلال الفترة المذكورة 4.5 مليار دولار.