صحيفة: اميركا تمدد إعفاء العراق من الحظر على استيراد الغاز من إيران
طهران-فارس:- كتبت صحيفة وول ستريت جورنال أن وزارة الخزانة الأمريكية ستمدد قريبًا إعفاء العراق من الحظر على استيراد الغاز من إيران.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس نقلاً عن مصادر مطلعة أن الادارة الأمريكية تخطط لتمديد إعفاء العراق من الحظر على استيراد الغاز والكهرباء من إيران.
وافادت الصحيفة بان خطوة واشنطن هذه تاتي في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة والعراق تخفيف التوترات بعد بضعة أسابيع من التصعيد . وتم إصدار الترخيص السابق في أكتوبر ولمدة 40 يوما ينتهي الاسبوع المقبل.
ومضت وول ستريت جورنال للقول إن هناك بعض الخلافات داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن هذه التصاريح ، وكتبت أن بعض المسؤولين الأمريكيين قد اقترحوا أنه وفي ضوء التوتر الأخير بين البلدين ، فمن الأفضل تمديد اعفاء العراق من الحظر على الغاز الايراني ، الى ذلك أدى تقديم رئيس الوزراء العراقي الجديد إلى دفع المسؤولين المتنفذين في واشنطن إلى دعم هذه التمديدات.
وقال مسؤول أمريكي يمارس نشاطه على الملف الإيراني في هذا المجال اننا نريد مواصلة الضغط على إيران ولكن هذا لا ينبغي أن يكون على حساب زعزعة الاستقرار الاقتصادي لجيرانها.