kayhan.ir

رمز الخبر: 108839
تأريخ النشر : 2020February07 - 22:06

صادرات جمارك البلاد ترتفع الى 115 مليون طن


اراك-ارنا:- قال رئيس دائرة الجمارك في البلاد سيد مهدي مير اشرفي: ان حجم الصادرات عبر جمارك البلاد بلغ خلال العام الحالي (الايراني – بدأ في 21 اذار / مارس 2019) 115 مليون طن؛ مؤكدا ان ذلك شكل انجازا كبيرا على صعيد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في ايران.

وفي تصريح له يوم الخميس بـ "اجتماع الحوار بين الحكومة والقطاع الخاص في مدينة اراك اوضح ميراشرفي ان حجم السلع التي دخلت البلاد عبر الجمارك خلال هذا العام، بلغ 28 مليون طن؛ مضيفا ان معظم هذه السلع تعود الى المواد الخام والاجهزة الصناعية.

وعلى صعيد اخر، اعلن هذا المسؤول الاقتصادي تحقيق انجازات جيدة في مجال كهربة الجمارك الايرانية؛ مبينا ان الكثير من الاجراءات ذات الصلة يمكن انجازها بواسطة الهواتف النقالة.

كما نوه بنشاطات الجمارك في المحافظة المركزية، مصرحا ان المحافظة تضم 22 دائرة جمركية وقد بلغ اجمالي صادراتها لهذا العام مليار دولار.