“الجهاد الاسلامي ”: عملية الدهس بالقدس بداية مواجهة جديدة عنوانها التصدي لـ”صفقة ترامب”
*"حماس" : تصاعد المقاومة في الضفة هو التعبير عن رفض صفقة القرن
*إصابة عدد من الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرات رافضة لـ (صفقة القرن)
غزة – وكالات: أكدت حركة "الجهاد الاسلامي” في فلسطين ان "عملية الدهس التي نُفذت في القدس المحتلة والتي أدت لإصابة 16 جنديا اسرائيليا ستشكل بداية مواجهة جديدة تحمل عنوان التصدي لخطة ترامب الصفقة وحماية المقدسات”.
وأشادت الحركة في بيان لها "بالعملية الفدائية التي نفذت في القدس”، ورأت ان "من نفذ العملية يدرك ما يريد جيدا فهو استهدف رتلا من جنود العدو المدججين بالسلاح”.
ولفتت الحركة الى ان "العملية رسالة تحدي لسلاح القمع الذي يمارسه هؤلاء الجنود ضد المصلين في المسجد الأقصى وضد المقدسيين والشعب الفلسطيني بشكل عام”.
وقالت الحركة إن "العملية تأتي في ظل سعار الاحتلال وجيشه الاٍرهابي واقتحامه لمدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة لتدلل على أن الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم أبدا بل سيدافع عن نفسه بكل قوة وعزيمة”.
بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران إن ما يجري في الضفة الغربية من تصاعد أعمال المقاومة هو تعبير عن رفض الشعب الفلسطيني لصفقة القرن.
وأضاف بدران في تصريح له امس الجمعة أن الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية هي المسار الصحيح للرد على صفقة القرن، مشددًا على أن تفعيل المقاومة والانتفاضة هو الرد الذي يمكن الاعتماد عليه لصد العدوان الصهيوني المستمر على شعبنا.
ووجه القيادي في حماس التحية لمحافظة جنين على ما قدمته من تصدي بطولي أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة وهدم منزل الأسير أبو قنبع.
كما طالب بدران السلطة الفلسطينية بترجمة مواقفها إلى خطوات عملية على أرض الواقع، مؤكدًا في الوقت نفسه أن حماس تسعى جاهدة لتوحيد الجهود الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن.
واختتم بدران كلمته بتوجيه التحية إلى كل القائمين على فعاليات الفجر العظيم، وإلى كل المشاركين فيها؛ "حيث أثبتت هذه الفعاليات على عمق روح التحدي والإيمان لدى جماهير شعبنا"، حسب تعبيره.
من جانب اخر أصيب عدد من الفلسطينيين امس جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني مظاهرات رافضة لـ "صفقة القرن” في مدينة قلقيلية وبلدة بلعين في رام الله بالضفة الغربية.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرات ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
ورفع المشاركون في المظاهرات الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالصفقة المشؤومة والانحياز الأمريكي المطلق لكيان الاحتلال ورددوا شعارات تدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام ومواصلة النضال حتى إنهاء الاحتلال واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.