اثيوبيا تعلن استعدادها لاستضافة قمة الاتحاد الإفريقي 33
اديس ابابا – وكالات: أكد أبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، استعداد بلاده لعقد قمة الاتحاد الإفريقي، الثالثة والثلاثون، المقرر عقدها يومي 9 و10 فبراير الجاري، مؤكدا أن أديس أبابا هي ثالث أكبر مركز دبلوماسي في العالم، مطالبا الشعب الإثيوبي حسن استقبال ضيوف القمة.
وقال أبي أحمد، عبر حسابه على تويتر: "ستعقد قمة الاتحاد الإفريقي الثالثة والثلاثون في أديس أبابا في الفترة من 9 إلى 10 فبراير 2020، لقد استعدت أديس أبابا عاصمة إفريقيا، ثالث أكبر مركز دبلوماسي في العالم ومقر الاتحاد الأفريقي، للترحيب بضيوفها".
وأضاف أحمد: "إثيوبيا هي رمز وقوة رائدة لاستقلال إفريقيا، مفيدة في وضع حجر الأساس للأفارقة لتشكيل اتحاد قوي"، مضيفا: "عندما يأتي أخواتنا وإخواننا الأفارقة إلى إثيوبيا لا يشعرون أنهم يأتون إلى بلد آخر، إنهم يأتون إلى بلادهم، لأنهم يتجمعون في أرضهم ويمشون بين شعوبهم".