kayhan.ir

رمز الخبر: 108795
تأريخ النشر : 2020February05 - 20:46
إيران كانت دوما على استعداد للتفاوض..

خرازي: الاميركيون لا يسمحون لحكام السعودية باتخاذ قرارات مستقلة

طهران-ارنا:- قال رئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية كمال خرازي: هناك حاجة إلى أساليب مغايرة لحل مشاكل المنطقة، سواء في المجالات السياسية أو العسكرية، وهذا الرأي يعكس استراتيجية المقاومة.

وأضاف كمال خرازي في اجتماع مع الصحفيين والمحلليين العربيين البارزين سركيس نعوم وناصر قنديل: أن رؤية الاساليب المغايرة تشكل استراتيجية محور المقاومة، لأن الدبلوماسية التقليدية المتبعة من خلال المنظمات الدولية أو الحوار مع القوى العالمية غير فعالة .

واضاف خرازي إن الأحداث الأخيرة في المنطقة أوضحت الفرق بين إيران المستقلة وبعض الأنظمة العربية التابعة، قائلا إنه على عكس بعض الدول في المنطقة التي أصبحت بقرة حلوب لامريكا، فان إيران حافظت على استقلالها واعتمدت على الشعب، ولن تستسلم امام اي قوة.

وبالإشارة إلى اجراءات إيران لمواجهة المؤامرات الأمريكية والكيان الصهيوني ، شدد على: إن الهدف الاستراتيجي طويل الأمد للجمهورية الإسلامية هو اخراج الأميركيين من المنطقة، منوها الى ان تحقيق هذا الهدف يعتمد بطبيعة الحال، على إرادة دول المنطقة، وخاصة العراق وسوريا، وقال ان البرلمان العراقي أكد هذا القرار.

وفي الوقت نفسه ، أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية على وجهة نظر إيران في الحفاظ على أمن المنطقة من قبل دول المنطقة وعدم تدخل الأجانب، قائلا: لقد كنا دائما على استعداد للتفاوض مع السعودية، لكن مع الاسف، إن القرار ليس بيد حكامها، وانما المصالح الأمريكية لها كلمة الفصل، يحاول الأميركيون الاصطياد بالماء العكر، لذلك لا يسمحون لحكام السعودية باتخاذ قرارات مستقلة.