kayhan.ir

رمز الخبر: 108793
تأريخ النشر : 2020February05 - 20:45
أعضاء في حركة "الأهوازية" الإرهابية..

الدنمارك تتخذ إجراءات جديدة بحق متهمين بالتجسس لصالح السعودية

طهران-فارس:- اتخذت السلطات الدنماركية إجراء جديدا بحق ثلاثة إيرانيين اعتقلوا مؤخرا في البلاد بتهمة ممارسة أنشطة تجسسية لصالح السعودية.

وأكدت وكالة "أسوشيتد برس" أن الأشخاص الثلاثة، وهم من أعضاء حركة "الأهوازية" الإرهابية الانفصالية (ASMLA) تم حبسهم رهن المحاكمة حتى 27 فبراير الجاري.

وأشارت الوكالة إلى أن المتهمين الثلاثة الذين اعتقلوا الاثنين في بلدة رينغستد مثلوا الثلاثاء أمام محكمة مدينة روسكيلدا، وجرت الجلسة وراء أبواب مغلقة دون الكشف عن أي تفاصيل عنها.

ولفتت الوكالة إلى أن الإيرانيين الثلاثة الذين لم يكشف عن أسمائهم بموجب قرار قضائي يواجهون عقوبة بالسجن تصل إلى ست سنوات، ويصرون على براءتهم.

وفي القضية نفسها، اعتقلت السلطات الهولندية الاثنين شخصا آخر في مدينة دلفت بتهمة التخطيط لشن هجوم إرهابي في إيران والعضوية في تنظيم إرهابي، وكانت وزارتا خارجية الدنمارك وهولندا قد استدعتا سفيري السعودية لديهما على خلفية هذه القضية.

وحسب وكالة "فرانس برس"، كان هؤلاء الأشخاص الثلاثة قد اعتقلوا في عام 2018 بتهمة تحريض خمسة مسلمين على تنفيذ هجوم ارهابي ضد عرض عسكري في مدينة أهواز في 22 سبتمبر ادى الى استشهاد واصابة العشرات من المدنيين بينهم نساء واطفال.