خلال الاسابيع المقبلة ..افتتاح أكبر مجمع لانتاج الالمنيوم في البلاد
طهران-فارس:- سيتم افتتاح أكبر مجمع لانتاج الالمنيوم في ايران بنهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/ مارس) كما أعلن وزير الصناعة والتعدين والتجارة رضا رحماني.
وقال رحماني، في تصريح أدلى به للصحفيين ، ان هذا المجمع الكبير على وشك التدشين وبدء الانتاج وهو ماسيرفع نسبة الانتاج المحلي من هذه المادة الى الضعف.
واضاف: ان حجم الاستثمار في تشييد هذا المجمع بلغ مليارا و 200 مليون دولار.
واشار الى انتاج ايران للسلع الاساسية، موضحا ان اسعار 70 سلعة في هذا القطاع اما انها اتخذت منحى انخفاضيا او نموا طفيفا بنسبة 1 بالمئة رغم الحظر الاميركي الظالم المفروض على البلاد.
وفي ذات السياق اشار الى انتاج منسوج التشادور الاسود، موضحا انه كان يستورد بنسبة 90 بالمئة ولكن مشاريع انتاجية تم انجازها في هذا القطاع حيث سيتم تدشين احدها في غضون الاشهر المقبلة وهو ماسيغطي حاجة الاسواق الداخلية بنسبة نحو 33 بالمئة التي تبلغ 90 مليون متر سنويا كما سينتج المشروع الثاني 50 مليون متر.