برلين ترفض العقوبات الأميركية على مشروع "السيل الشمالي-2" الروسي
برلين – وكالات: أعربت برلين عن امتعاضها من سياسية العقوبات الأميركية العابرة للحدود، وجاء ذلك تعليقا على تقارير إعلامية أفادت بعزم واشنطن فرض عقوبات جديدة على مشروع "السيل الشمالي-2" الروسي.
وقال مصدر في وزارة الخارجية الألمانية، إن "الخارجية لا تشارك في التكهنات (المرتبطة بعقوبات محتملة). تحافظ ألمانيا على اتصالها مع الولايات المتحدة بشأن جميع القضايا الثنائية والدولية الهامة، لكن موقف برلين معروف، فالحكومة لا تقبل بأي شكل من الأشكال القيود العابرة للحدود".
ونقلت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على المشروع الروسي لضخ الغاز إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق "السيل الشمالي-2"، الذي شارف على الانتهاء.
ويضم "السيل الشمالي-2" مد خطي أنابيب تبلغ قدرتهما الإجمالية 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، من روسيا حتى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وتشارك في المشروع شركة "غازبروم" بالتعاون مع مجموعة شركات ألمانية.