kayhan.ir

رمز الخبر: 108732
تأريخ النشر : 2020February04 - 21:14
مشيرا الى ان عملية البنيان المرصوص آية من آيات الله..

اللواء الحوثي: منذ الحرب العالمية الثانية لم يسمع بسقوط أكثر من 18 لواء في غضون 6 أيام



*آلاف المرتزقة اليمنيين ينسحبون من الحدود السعودية نحو تعز والعدوان يواصل خرق اتفاق السويد

*محمد علي الحوثي: على السعودية الوفاء بعهدها حول الأسرى

صنعاء- وكالات انباء:- بعد ترويج وسائل إعلام تحالف العدوان السعودي على اليمن لاكثر من مرة في السابق لخبر "مقتل" شقيق قائد حركة انصار الله، اللواء عبد الخالق بدر الدين الحوثي، ظهر الاخير متحدثا عن عملية "البنيان المرصوص" التي هي انجاز كبير للجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهة نهم تكبد فيه مرتزقة العدوان خسائر فادحة.

وقال قائد المنطقة المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي إن "عملية البنيان المرصوص آية من آيات الله، فمنذ الحرب العالمية الثانية لم يسمع بسقوط أكثر من 18 لواء في غضون 6 أيام".

وأضاف اللواء الحوثي أنه "بفضل الله وبتضحيات الشهداء والمجاهدين تكللت عملية البنيان المرصوص بنجاح كبير في غضون 6 أيام في جغرافيا معقدة وكبيرة".

وأشار قائد المنطقة المركزية إلى أن العدو قام قبيل أيام من عملية البنيان المرصوص، بعدة زحوف مكثفة بهدف الوصول إلى صنعاء.

ولفت إلى أن الجيش واللجان الشعبية "محل ثقة الشعب بعون الله، وسيحققون ما يصبون إليه".

وتقدم اللواء الحوثي بالشكر للمتعاونين من أبناء المناطق المحررة والقيادات العسكرية وألوية الحرس الجمهوري على الأعمال البطولية والأداء القتالي المتميز.

كما تقدم بالشكر لأبناء القبائل الذين أثبتوا شجاعتهم وأظهروا مستوى عال من المسؤولية في مواجهة قوى العدوان.

ومنذ بداية العدوان السعودي على اليمن اعلنت وسائل الإعلام التابعة لتحالف العدوان لاكثر من مرة اخبار مختلفة عن مقتله او اسره وبثوا فيديوات "مفبركة" عن هذا الموضوع، كما ان السعودية تضعه على قائمة الاشخاص المطلوبين التي تنوي اغتيالهم وخصصت مبلغا ماليا لذلك.

ميدانيا عاد اكثر من عشرين الف من المرتزقة اليمنيين المنتشرين على الحدود السعودية مؤخرا إلى مدينة تعز بعد ان وجدوا ان هذه الحرب ليست حربهم .

وافادت قناة الجزيرة إن عدد المرتزقة الذين عادوا من الحدود السعودية يقدر بأكثر من 23 ألف مرتزق من أصل 40 ألفا من مدينة تعز وحدها.

وأفاد عدد من المرتزقة للجزيرة نت بأنهم كانوا يتعرضون للإهانة المتواصلة من قبل قيادات القوات السعودية، وظلوا لأشهر طويلة دون مرتبات أو مستحقات أو حتى أي تدريبات عسكرية، وأنهم كانوا يشعرون بأنهم وسط معارك لا تعنيهم.

وأكد بعض المرتزقة في حديثهم للجزيرة نت أنهم وجدوا أنفسهم في معارك وهمية، وقال إنه تم الزج بهم للقتال فيها دون أي اكتراث دفاعا عن بلد غير بلادهم.

هذا وواصل تحالف العدوان السعودي الإماراتي الغاشم والمرتزقة ارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني الصامد وخرق اتفاق السويد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر أمني استشهاد طفلة وإصابة امرأة بجروح بليغة نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات العدوان شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان وأدواتها قصفت بالمدفعية مطار الحديدة الدولي والأحياء السكنية في شارعي صنعاء والـ 50، كما استحدثت جرافة عسكرية لقوى العدوان تحصينات قتالية بالقرب من شارع الـ 50.

وقصفت قوى العدوان بالقذائف المدفعية والعيارات الرشاشة مناطق متفرقة في كيلو 16 بمديرية الدريهمي، واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية غرب مدينة الدريهمي المحاصرة.

وأشار المصدر إلى أن قوى العدوان قصفت منازل ومزارع المواطنين بأكثر من 25 قذيفة مدفعية شرق وغرب مدينة التحيتا مخلفة خسائر مادية، واستهدفت بأكثر من 40 قذيفة مزارع المواطنين في منطقة الجبلية وتضرر عدد منها.

وذكر المصدر أن طفلة أصيبت بجروح إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وشن الطيران خمس غارات على المديرية.

ولفت إلى أن الطيران شن ست غارات على مديرية الغيل، وثلاث غارات على مديرية المتون بمحافظة الجوف، كما شن أربع غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وأربع غارات على جبل صلب في حريب نهم، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.

من جانب آخر طالب عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، السعودية بالوفاء بعهودها حول اطلاق سراح الأسرى اليمنيين.

وكتب الحوثي في تغريدة على موقع تويتر: "متى ستفي المملكة السعودية باستكمال تسليم الأسرى الـ 200 الذين أعلنت انها ستفرج عنهم من يذكرهم".

وكانت السعودية قد أعلنت سابقا أنها ستطلق سراح 200 أسير على أساس مبادرة حسن النية، لكنها حتى الآن لم تطلق العدد كاملًا.