الاسبوع القادم..وفد تجاري سويسري يزورايران
اراك-ارنا:- قال سفير سويسرا في ايران جوليا هاس ان وفدا تجاريا سويسريا سيزور ايران الاسبوع المقبل لدراسة وتقييم فرص تنمية العلاقات الاقتصادية.
وقال السفير السويسري خلال لقائه الناشطين الاقتصاديين في محافظة اراك وسط ايران ان وفدا تجاريا سيزور الاسبوع المقبل ايران لتقييم سبل تنمية العلاقات الاقتصادية.
وصرح ان العلاقات التجارية بين ايران وسويسرا في تنام مضيفا انه يجب ان نراهن على توطيد الاسس الاقتصادية والعلاقات السياحية على الامد الطويل.
وقال ان تنمية العلاقات السياسية ومعالجة قضايا ايران مع دول 5+1 تشكيل خطوة استباقية لتحسين العلاقات الاقتصادية لاوروبا مع ايران.
واشار الى الطاقات الهائلة لايران في مجال تنمية السياحة وحرص الشعب السويسري على زيارة الثرات الثقافي والتاريخي لايران.
وصرح انه بلاشك فان نجاح المفاوضات يعتبر بداية مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية للعالم مع ايران حيث سيعقب ذلك تدفق الشركات الخارجية الداعية للاستثمار فيها.
ونوه الى ان ايران دولة هامة وجميلة تتمتع بتاريخ يؤثر على العالم وانها على اعتاب فصل جديد من العلاقات مع المجتمع الدولي.