قريبا..تنفيذ حكم الإعدام بحق جاسوس يعمل لصالح المخابرات الاميركية
طهران-فارس:- اعلن القضاء في البلاد أنه تمت المصادقة على حكم الاعدام بحق جاسوس ادين بالعمل لصالح وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي ايه) ومحاولته نقل معلومات حول البرنامج النووي الايراني.
وقال المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين اسماعيلي، في مؤتمره الصحفي امس الثلاثاء، ان هذا الجاسوس يدعى امير رحيم بور وكان يأخذ مبالغ طائلة ويعمل لصالح وكالة المخابرات المركزية الاميركية ويسعى لنقل معلومات حول البرنامج النووي الايراني لذلك ادين وصدر بحقه حكماً بالاعدام وقد أكدت المحكمة العليا مؤخرا الحكم المذكور.
ولفت الى ان حكم الاعدام الصادر بحق هذا الجاسوس سيتم تنفيذه قريبا.
ونوه الى ان شخصين آخرين كانا ينشطان في اطار مؤسسة خيرية لكنهما يرسلان معلومات الى اميركا وقد أدين احدهما بالتجسس وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات والثاني أدين بالنشاط المعادي للامن القومي في البلاد وحكم عليه بالسجن 5 سنوات.