الدانمارك وهولندا تستدعيان سفيري السعودية على خلفية أعمال تجسس وإرهاب
أعلن وزير الخارجية الدانماركي "يبيه كوفود" أنه تم استدعاء السفير السعودي لدى كوبنهاغن على خلفية اعتقال جهاز الأمن ثلاثة اشخاص كانوا يجمعون معلومات عن أفراد داخل الدانمارك وخارجها، ويقومون بإرسالها إلى جهاز الاستخبارات السعودي.
كما استدعى وزير الخارجية الهولندي شتيف بلوك السفيرَ السعودي في امستردام للاشتباه بوجود صلة للسعودية بجماعة ارهابية تعمل ضد ايران.
وقال رئيس جهاز الأمن الدنماركي فين بورش أندرسن في مؤتمر صحفي إن المتهمين الثلاثة، الذين لم تكشف هوياتهم، يواجهون اتهامات بالتورط في أنشطة استخبارية لصالح جهاز استخبارات سعودي من العام 2012 إلى العام 2018.
وذكر جهاز الأمن الدنماركي أن الثلاثة كانوا يجمعون معلومات عن أفراد في الدنمارك والخارج ويرسلونها إلى جهاز استخبارات سعودي.