ايران تحقق إنجازا هاما في قطاع تصنيع السفن
طهران- ايسنا:- صنع الباحثون الايرانيون لأول مرة في البلاد أجهزة الونش أو الرافعات البرجية التي تستخدم في صناعات تصنيع السفن والتي كانت حكرا على الدول الأوروبية.
وأكد رئيس منظمة الصناعة والمناجم والتجارة في البلاد "نعيم امامي" على أنه يشمل محرك وغيار ذاتي الحركة وبكرة مركبية.
وقال ان ايران تمكنت من تجاوز العقوبات المفروضة على الصناعات المحلية المختلفة وتحديدا في صناعة السفن بانتاج هذا الجهاز الذي يتميز بقابلية حمل 250 طنا ورفع العوامات الضخمة لإصلاحها أو إعادة بنائها.
وأشار امامي الى الدور الذي يلعبه قطاع الشحن البحري في نقل البضائع قائلا أن تصنيع أول جهاز الونش في البلاد يعتبر حدثا هاما وأنه يوفر أكثر من 70 بالمائة من العملة للبلاد ودعم هذا المنتج يفسح المجال لتصنيع القطع والمعدات الأخري نظير المرساة والنوافذ المضادة للمياه بقابلية تحمل درجات الحرارة العالية والأبواب الموقفة للمياه في السفن.