جهانغيري: استيراد الادوية عبر القناة المالية السويسرية موضوع دعائي
* لايمكن فرض الحظر على بلد كايران بحجم تجاري خارجي بلغ 70 مليار دولار خلال عشرة أشهر فقط
*لدينا اقتصاد كبير وكوادر انسانية مقتدرة وحدود مشتركة مع 15 بلداً ونفوذ قوي ونستطيع ايجاد حلول لجميع مشاكلنا
طهران-فارس:- وصف النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ما تردد عن استيراد ادوية بقيمة مليوني دولار عبر القناة المالية السويسرية بأنه موضوع ذات طبيعة دعائية فقط.
وقال جهانغيري، في كلمته أمام ملتقى أكاديمي في طهران امس الثلاثاء، ان هؤلاء لم يتعرفوا على ايران بشكل صحيح حيث ان حجم الادوية المستوردة خلال العام الجاري كانت أكثر من 3 مليارات دولار والتي تم دفع مستحقاتها.
واضاف: ان حجم التجارة الخارجية للبلاد في ظل ظروف الحظر بلغت 70 مليار دولار خلال عشرة أشهر منذ بداية العام الجاري (الايراني بدأ في 21 آذار/ مارس 2019) وهذا يؤكد انه لايمكن فرض الحظر على اقتصاد كبير لبلد كايران.
وتابع: ان ايران لديها اقتصاد كبير وكوادر انسانية مقتدرة وحدود مشتركة مع 15 بلداً ونفوذ قوي وتستطيع ايجاد حلول لجميع مشاكلها عبر التعاون مع البلدان القريبة.
وأدان النائب الاول لرئيس الجمهورية الحظر الاميركي، موضحا ان اميركا تطلق الاكاذيب بمزاعم أنها لم تضع قيودا على استيراد الادوية والمواد الغذائية للبلاد.
ولفت الى ان اميركا لاتسمح لايران باستخدام أموالها المودعة في البلدان الاخرى لشراء الادوية والمواد الغذائية.
كما اضاف جهانغيري خلال مراسم افتتاح مشاريع رياضية وخدمية ومحطات انتاج كهرباء شمسية ان الشعب الايراني ومنذ اكثر من اربعة عقود يتعرض لمختلف انواع الحظر ولكن بجهده ومثابرته استطاع العبور منها وهو اليوم يقف معتمدا على قدراته الذاتية بكل قوة وصلابة.