اليابان: وحداتنا البحرية لن تشارك فى أي تدريب للجيش الأميركي بالشرق الأوسط
طوكيو – وكالات: قال رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي امس الثلاثاء، إن الوحدة التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية التي تم إرسالها للشرق الأوسط مؤخرًا، لن تشارك في أي تدريب للجيش الأميركي المتواجد هناك، وأوضح آبي - خلال اجتماع لجنة الموازنة بمجلس النواب الياباني وفقا لصحيفة (جابان تايمز) اليابانية - أنه رغم أن الوحدة التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية ستقوم بتقديم المعلومات للجيش الأميركي تقريبًا مرة في اليوم، إلا أنها لن تخضع لقيادة العمليات العسكرية الأمريكية.
وأضاف آبي، أن المدمرة التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، يمكن أن تتواصل مباشرة مع سفينة حربية أميركية في حالة حتمية الاستجابة لسفينة مشتبه بها تظهر وقت إبحار السفن اليابانية والأميركية في مكان قريب.