ظريف: صفقة القرن احبطت وصف ايران كعدو للعرب
طهران- ارنا:- اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف، ان صفقة القرن المشؤومة ستقلب الصورة التي تصور ايران كعدو للدول العربية.
واضاف ظريف في كلمة امام منتسبي كلية الحرب التابعة للجيش امس الاثنين ، أن هذه الصفقة التي اعلنها الرئيس الامريكي تمثل فرصة نادرة لايران ، موضحا ان الكيان الصهيوني وخلال مسيرة التسوية في اوسلو ومدريد ، بدأ عام 1991 وضع مخطط لجعل ايران مكان العرب في معاداة (اسرائيل) وعن هذا الطريق يقيمون السلام مع العرب، وهذا ما اعلنه سفير (اسرائيل) لدى ايران في العهد السابق .
وتابع ظريف: خلال السنوات العشر الماضية طرح في العالم العربي مشروع مشابه رصد له الكثير ، وهذا المشروع المشؤوم الذي شاركت فيه امريكا وبعض الدول العربية يتمثل بتصوير ايران على انها التهديد الاساسي في المنطقة، لكي يخضع العرب للمزيد من املاءات الكيان الصهيوني .
واوضح بهذا الصدد: لكن الذي بدى واضحا بشكل كامل للشارع العربي ان تبديل صورة العدو مجرد خدعة ، وكما فضح الاتفاق النووي صورة امريكا و(اسرائيل) في العالم وفند اتهام ايران بنزعة الحرب فان صفقة القرن المشؤومة بامكانها قلب ابراز ايران كعدو للعرب.
واعتبر وزير الخارجية رد فعل بعض الدول العربية على صفقة القرن بانه سخيف ومخز ويكشف انها حتى عاجزة عن مقاومة سقف مطالبة الكيان الصهيوني وبات واضحا للشارع العربي ان تغيير بوصلة العداء لايران كان امرا مزيفا وكاذبا .
وأشار إلى أنه عشية السنة الثانية والأربعين للثورة ، دخلنا في فرصة جديدة حيث لا يزال بإمكاننا الاعتماد على وسائل القوة الحقيقية لدينا لإحياء ذكرى الفريق سليماني في مئات المدن دون الإعلان عنها. لذلك ، فإن تحديد هذا المكون لا يعني التخلي عن القدرة العسكرية ، مما يعني الثقة بالنفس والقدرة على التحمل.
وأشار ظريف إلى الدعاية ضد القائد قاسم سليماني في المنطقة وعلى المستوى الدولي وقال ان مايك بومبيو الذي يعتبر نفسه وزيرا للخارجية ، كتب في تغريدة عقب استشهاد الفريق سليماني ان الشارع العراقي رقص فرحا باستشهاد سليماني فهل حقا رقص الشعب ؟ أن عدد العراقيين الذين اثنوا على الشهيد السليماني فاق تصور حتى اصدقاءنا في العراق . إن الفرص المتاحة لإيران سيمكن استثمارها من خلال تماسكنا وتعاوننا وليس من خلال تنافسنا .