kayhan.ir

رمز الخبر: 108645
تأريخ النشر : 2020February03 - 19:51

تفجير خط الغاز الرابط بين مصر والكيان الصهيوني


فجر مسلحون مساء الأحد، خط الغاز الرابط بين مصر والكيان الإسرائيلي في شمال سيناء، بحسب ما ذكرته قناة "الجزيرة".

ونقلت القناة عن مصادر قولها إن تفجير خط الغاز وقع في منطقة بئر العبد شمالي سيناء.

وأورد موقع "مدى مصر" نقلا عن مصادر محلية، أن مسلحين يستقلون مركبة رباعية الدفع، زرعوا عددا من العبوات الناسفة أسفل أنبوب غاز يمر بقرية عمورية الواقعة شرقي مدينة بئر العبد. ولفت شهود عيان إلى أنه تم مشاهدة ألسنة اللهب تتصاعد من الأنبوب.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الفرنسية إنّ الخطّ الذي تم تفجيره هو خط داخلي وليس خطا دولياً، إذ إنّه يزوّد بالغاز محطة الكهرباء البخارية بالعريش والمنازل والمنطقة الصناعية ومصانع الإسمنت بوسط سيناء.

وفي حين قالت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية إنّ التفجير استهدف خط أنابيب يربط بين حقل ليفياثان الإسرائيلي ومصر، نفى كونسورتيوم ليفياثان هذه المعلومة لفرانس برس.