kayhan.ir

رمز الخبر: 108606
تأريخ النشر : 2020February03 - 19:45

الصين تنتقد الإجراءات الأميركية عقب انتشار فيروس كورونا


بكين – وكالات: انتقدت الصين امس الاثنين، الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأميركية فى أعقاب تفشى الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس كورونا الجديد، معتبرة أن هذه الإجراءات من شأنها خلق ونشر "حالة من الذعر"، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينج" –في تصريح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عبر الإنترنت امس - "منذ تفشي الوباء، قدمت بعض الدول عبر وسائل مختلفة الدعم للصين لمساعدتها في جهود مكافحة الوباء، ونحن ممتنون لذلك".

وأضافت يينج "ولكن، فإن الحكومة الأميركية لم تقدم أي مساعدة جوهرية للجانب الصيني حتى الآن. وعلى العكس من ذلك، كانت أول من سحب موظفي قنصليتها من مدينة ووهان وسط الصين (مركز انتشار الفيروس)، وأول من اقترح السحب الجزئي لأفراد سفارتها، وأول من أعلن حظرا على دخول المواطنين الصينيين رغم أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها لا توصي أو حتى تعارض السفر أو فرض قيود تجارية ضد الصين. إن ما فعلته الولايات المتحدة قد يخلق وينشر الذعر".

وتابعت :"في ظل العولمة، ترتبط مصائر جميع الدول ارتباطا وثيقا، وفي مواجهة أزمة تتعلق بالصحة العامة، يتعين على الدول أن تعمل معا للتغلب على الصعوبات، بدلا من اللجوء إلى إجراءات مرفوضة، والسعي للاستفادة من الصعوبات التي يواجهها الآخرون".