kayhan.ir

رمز الخبر: 108586
تأريخ النشر : 2020February02 - 20:24
سنواصل برنامجنا النووي بجدية أكثر..

كمالوندي: الهدف من فرض حظر على صالحي وقف تخصيب اليورانيوم

طهران-تسنيم:- صرح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي ان هدف أميركا من فرض عقوبات على علي أكبر صالحي هو وقف تخصيب اليورانيوم، مؤكداً ان هذه العقوبات ستزيد من عزم ايران على متابعة خطواتها في مسيرها النووي بقوة.

وقال كمالوندي: ليس لدى الأمريكيين سوء فهم لظروف ومعطيات الجمهورية الإسلامية فحسب، بل انهم لا يملكون فهماً أساسياً صحيحاً للقضايا الدولية الكبرى، وبالتالي فهم يتخذون إجراءات غريبة وعجيبة وغير فعالة على الساحة السياسية.

وأضاف قائلاً: تقوم الولايات المتحدة بحظر أصول بعض الأشخاص وتجميدها، لكن الدكتور صالحي ليس لديه أي أصول أو ممتلكات في أمريكا. لذلك، ليس لهذه العقوبات أي قيمة أو ضمان عملي، والغاية منها اثارة القليل من الصخب الإعلامي والسياسي فقط.