قريبا..ايران تطلق القمر الاصطناعي "ظفر"
طهران-فارس:- أعلن رئيس منظمة الفضاء وأمين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في البلاد مرتضى براري، أنه سيتم اطلاق قمر "ظفر" الاصطناعي خلال الايام المقبلة.
وقال براري، ان خمس مجموعات تخصصية تعكف على اجراء الاختبارات النهائية على قمر "ظفر" حالياً، معرباً عن ابتهاجه لنجاح جميع الاختبارات لحد الآن.
واضاف: ان ايران يمكنها تصنيع الاقمار الاصطناعية خلال 9 اشهر اعتماداً على قدراتها الذاتية وطاقات خبرائها المحليين.
وتابع: يستطيع قطاع الفضاء أداء دور محوري في مختلف قطاعات البلاد بل وتطوير الاقتصاد ايضا.
ولفت الى ان منظمة الفضاء حققت نجاحات عديدة منها وضع تصاميم وانتاج مختلف انواع الاقمارالاصطناعية ولديها عزيمة جادة في الاستمرار بهذا الطريق والذي يصب في اهداف قائد الثورة.
واكد انه ينبغي القول ان هدف منظمة الفضاء الاسراع في تنمية البلاد وتحقيق الرفاهية الاجتماعية "ونتصور ان الاقمار الاصطناعية بمثابة العنصر المحرك في التنمية وتطوير التقنيات في البلاد".
ووصف تقنية الاقمار الاصطناعية بانها تبعث على ازدهار الانتاج وزيادة القيمة المضافة للانتاج الداخلي في البلاد.