kayhan.ir

رمز الخبر: 108566
تأريخ النشر : 2020February02 - 20:21

وزير الصحة: تكثيف التمهيدات الصحية لمنع دخول فيروز كورونا للبلاد

بوشهر-ارنا:- اعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي سعيد نمكي عن تكثيف التمهيدات الصحية لمنع دخول فيروس كورونا الى البلاد.

وفي حديثه عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرانس) مع ادارات الجامعات الطبية في البلاد حول كيفية السيطرة على فيروس كورونا قال نمكي، انه ومنذ الاعلان عن ظهور حالات من فيروس كورونا الجديد في الصين تم نشر فرق صحية في المطارات ومنافذ الدخول في البلاد للرحلات القادمة من الصين.

واضاف، لقد طلبنا من وزارة الخارجية الغاء تاشيرات الدخول للصينيين وان يكون الحصول على التاشيرة رهنا بحصولهم على بطاقات صحية تثبت عدم اصابتهم بالفيروس.

واوضح نمكي بان قدرة فيروس كورونا على قتل الانسان هي اقل من الانفولونزا "اج 1 ان 1" الا ان قدرته على العدوى عالية ومع ذلك لم تشاهد اي حالة لهذا المرض في البلاد لغاية الان.