وزير الطرق: إيران وأوكرانيا تحققان معا في محتويات الصندوق الأسود
طهران- ارنا:- قال وزير النقل والتنمية العمرانية محمد إسلامي ، إن إيران وأوكرانيا كطرفين معنيين في حادث سقوط الطائرة الاوكرانية، يعملان حاليا لدراسة محتويات الصندوق الاسود.
وعلى هامش حفل رمزي اقيم في مطار مهرآباد، بمناسبة وصول الامام الخميني الى طهران (1 فبراير 1979) وردا على سؤال حول قرار إيران فحص الصندوق الأسود لطائرة البوينغ الأوكرانية اضاف إسلامي امس السبت: يجري التحقيق في حادث الطيران للرحلة 752 الأوكرانية وفقا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولية.
وقال: إن لجنة دراسة الحادث الجوي تعمل على هذا الأمر، قائلاً إن عملية المراجعة كانت مختلفة، وأن دراسة محتويات الصندوق الأسود كانت إحدى الخطوات ، وأن إيران وأوكرانيا ستواصلان العمل وفقا لأنظمة الايكاو.
وأعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية أن التحقيق في الحادث الجوي مستمر.
كما أعلن وزير الطرق عن التحكم في المنافذ الجوية والموانئ الـ24 لدخول المسافرين الى البلاد، وقال إن فريق وزارة الصحة متواجد في المطارات ويراقب جميع المسافرين القادمين وليس فقط المسافرين الصينيين.
كما أعلن اسلامي أن مراقبة المسافرين القادمين إلى البلاد متواصل ولن يتوقف ، وقال: لم تكن هناك أية مشاهدات مشتبه بها للمسافرين المصابين بفيروس كورونا حتى الآن.
واضاف: أن 50 إيرانيا يعيشون في ووهان بالصين ، حيث تم التنسيق لإخراجهم من الصين قريبا.