kayhan.ir

رمز الخبر: 108453
تأريخ النشر : 2020January31 - 22:37
ردا على قرار حظر صالحي..

طهران: برنامجنا النووي السلمي سيستمر باكبر قوة ممكنة



طهران-ارنا:- اعتبر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي فرض الحظر على رئيس المنظمة علي اكبر صالحي بانه عبارة عن لعبة سياسية واجراء لا قيمة له ودليل على عجز اميركا.

وقال كمالوندي في تصريح له مساء الخميس ردا على ادراج اسم رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي على قائمة الحظر الاميركي، ان البرامج النووية السلمية للجمهورية الاسلامية ستستمر باكبر قوة ممكنة.

واضاف، ان اميركا بخروجها من الاتفاق النووي ونقضها للعهد، ليست على الاطلاق في موقع يؤهلها لابداء وجهات النظر بشأن تنفيذ ايران لالتزاماتها.

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية سيد عباس عراقجي، ان فرض الحظر على رئيس منظمة الطاقة النووية "علي أكبر صالحي"، لا يدل الا على غضب أميركا وعجزها، ووصول سياسة الضغط الأقصى الى طريق مسدود.

وأضاف عراقجي في مقال نشره امس الجمعة عبر حسابه الخاص على شبكة الانستغرام للتواصل الاجتماعي، "علي أكبر صالحي شخصية سياسية مرموقة وعالم نووي من الطراز الأول في إيران، وان العلوم النووية في البلاد ماضية قدما نحو أعلى درجات التقدم في الساحتين العلمية والعملية تحت إشرافه".

كما صرح المتحدث باسم الخارجية سيد عباس موسوي، ان رئيس منظمة الطاقة النووية علي أكبر صالحي شخصية علمية وسياسية بارزة في البلاد وان فرض الحظر عليه لا يدل الا على العجز ولن يستطيع أن يعيق تقدم البرامج النووية السلمية للجمهورية الإسلامية.

واعلن مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الاميركية (اوفاك) في بيان اصدره أمس الخميس بانه تم ادراج اسم علي اكبر صالحي ضمن قائمة الحظر الثانوية.

وبناء على هذا الحظر يتم تجميد اي اموال او ممتلكات تعود للافراد المدرجة اسماؤهم في القائمة في اميركا، كما لا يسمح للمواطنين الاميركيين اجراء اي معاملة معهم.