موسوي: النظام السعودي شريكا لترامب في جريمة استشهاد سليماني
طهران-ارنا:- استنكر المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي، بشدة، تصريحات وزير الخارجية السعودي حول جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني، معتبرا النظام السعودي شريكا لترامب في هذه الجريمة نظرا لدعمه له.
وفي معرض انتقاده الشديد للتصريحات الاخيرة لوزير الخارجية السعودي في حديثه لـ"سي.ان.ان"، قال موسوي: بما ان السعودية ترى نفسها في دور العراب لداعش والتنظيمات الارهابية، لذلك فإنها تتصور ان استشهاد قادة محور المقاومة بأوامر الرئيس الاميركي الارهابي، أدى الى ضمان امن التنظيمات الارهابية والحكومات الراعية للارهاب.
ونصح المتحدث باسم الخارجية ، وزير الخارجية السعودي بمراجعة الكتب المرجعية حول القوانين الدولية في موضوع "الدفاع المشروع" والتزام الاطر القانونية في معنى ومفهوم المصطلحات ومنها الدفاع المشروع وأضاف: ان ما يبعث على الاسف والاستنكار ان يصف وزير الخارجية السعودي، عبر قلبه جميع القوانين الدولية المعترف بها، عملية اغتيال سافرة دفاعا مشروعا.
وأكد المتحدث باسم الخارجية ان ما سيؤدي الى ارساء الامن في المنطقة، هو خروج القوات الاجنبية المزاحمة والمتغطرسة، والتي هيمنت على مقدرات بعض الدول.