الولايات المتحدة تعزز تواجدها في قاعدة الأمير سلطان في السعودية
أكدت وكالة "أسوشيتد برس" أن الولايات المتحدة تواصل تعزيز تواجدها العسكري بشكل ملحوظ في قاعدة الأمير سلطان الجوية في المملكة السعودية تحسبا لـ"الخطر الإيراني" المزعوم.
وأفادت الوكالة بأن مئات الخيم أقيمت في القاعدة لاستضافة العسكريين الأمريكيين المتواجدين فيها، وقد بدأ سرب جديد من مقاتلات "إف-15 إي" بتنفيذ تحليقات يومية من القاعدة فوق سوريا والعراق، علاوة على بطاريتين من منظومة "باتريوت" نشرتا مؤخرا في محيط القاعدة.
وأكد نائب قائد السرب الـ378 في سلاح الجو الأمريكي، الكولونيل جيسون كينغ، للوكالة أن ما وصفه بـ "التخطيط الحكيم" جار في القاعدة، ما قد يؤدي قريبا إلى استبدال تلك الخيم بمقطورات وبنى تحتية أخرى أكثر استدامة.
وأشارت الوكالة إلى أن قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، زار القاعدة وعقد لقاءات مع القيادات فيها لتقييم مستوى الجاهزية في الموقع الذي ارتفع تعداد القوات الأمريكية فيه منذ الصيف الماضي إلى نحو 2.5 ألف جندي.