kayhan.ir

رمز الخبر: 108400
تأريخ النشر : 2020January27 - 20:53

طالبان تعلن مسؤوليتها عن اسقاط طائرة أميركية تحمل ضباطا أميركيين كبار


كابل- وكالات انباء:- ذكرت حركة طالبان، الاثنين، إنها أسقطت طائرة أميركية كان على متنها جنود وضباط كبار، دون أن يصدر تعليق من واشنطن حتى الآن.

وكان مسؤولون في الحكومة الأفغانية أعلنوا في وقت سابق أن طائرة بوينغ تابعة للخطوط الجوية الأفغانية، تحطمت في ولاية غزنة شرقي أفغانستان، لكن الشركة ذكرت إن تلك الأنباء غير مؤكدة.

ومع انتشار النبأ، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن الحركة تحقق في التقارير عن تحطم الطائرة دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

وفي وقت لاحق، أعلنت الحركة أن مسلحيها أسقطوا الطائرة، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها، ومن بينهم جنود وضابط كبار في الجيش الأميركي، بحسب وكالة "رويترز".

ولم يصدر حتى الآن موقف من الجيش الأميركي المنتشر في أفغانستان منذ عقدين تعليقا على الحادث.

وكان المتحدث باسم حاكم غزنة عارف نوري قد صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس "قرابة الساعة 13,10 =بالتوقيت المحلي تحطمت طائرة في منطقة ديه ياك بولاية غزنة.".

وفي ولاية غزنة تقع مساحات شاسعة من الأراضي الريفية تحت سيطرة مسلحي طالبان، ما يجعل وصول المسؤولين إليها صعبا.