خبير أميركي: موقف أوروبا من الاتفاق النووي "نفاق صادم"
نيويورك- ارنا:- وصف كاتب أمريكي، سياسات الدول الأوروبية الثلاث بشأن الاتفاق النووي بأنها "نفاق صادم" ، قائلا إن بريطانيا وألمانيا وفرنسا ليس لها الحق في حث إيران على الالتزام بتعهداتها، فيما هم لايلتزمون بها.
وقال "روبرت فونتينا": لقد أبدت الدول الثلاث نفاقها الصادم من خلال تفعيل آلية فض النزاع حول الاتفاق النووي، وبالتالي لن يفضي هذا الامر سوى الى الخزي والعار لها لان ايران وطبقا لتاكيد مفتشي الأمم المتحدة والكونجرس الأمريكي قد عملت على تطبيق الاتفاق النووي بالكامل.
وقال إن ترامب لم ينتهك الاتفاق فحسب، بل هدد فرنسا وبريطانيا وألمانيا بأنه سيتم معاقبتهم إذا تمسكوا بالاتفاق النووي ، لذلك فان هذه الدول انتهكت الاتفاق ، فيما التزمت إيران بالاتفاقية لمدة عام كامل، رغم أنها لم تتلق أي مزايا، بعد ذلك ، صعدت أنشطتها النووية خطوة بخطوة.