قائد قوى الامن يعلن ضبط 700 طن من المخدرات في ايران
طهران-فارس:- ضبطت الشرطة 700 طن من المخدرات في البلاد خلال 10 اشهر وفق تصريح قائد قوات الشرطة العميد حسين اشتري.
وقال اشتري، في تصريح أدلى به امس الاثنين خلال اجتماع قادة شرطة قسم مكافحة المخدرات في البلاد، إن هذه الكمية تشير الى ارتفاع بنسبة 18 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الذي سبقه.
واضاف، ان زيادة المعلومات الاستخبارية والعملياتية أثمرت عن زيادة الكميات المضبوطة من المخدرات.
وتابع: إن احدى الاولويات الرئيسية للشرطة مكافحة المهربين والمتاجرين بالمخدرات واحتجاز المتجاهرين بالادمان.
وعدّ موضوع مكافحة المخدرات بمثابة هاجس للناس ومطلب لقائد الثورة حيث ان الاولوية الرئيسية له تتمثل بمكافحة الادمان في اطار معالجة الاضرار الاجتماعية.
واشار الى التواجد الاميركي في المنطقة وارتفاع زراعة الافيون بنسبة 50 ضعفا، مؤكدا على ضرورة اثارة وزارة الخارجية لهذا الموضوع في الاوساط الدولية ومطالبة البلدان الاخرى بتوجيه الاتهام الى الاميركيين في مجال زراعة الافيون.
ونوه الى ان 72 بالمئة من ضبط المخدرات ترتبط بالمحافظات والحدود الشرقية للبلاد.