طلبنا الحصول على بطاقة صحية من الصينيين..
وزير الصحة: لم تسجل اي حالة اصابة بفيروس كورونا في البلاد
طهران-ارنا:- قال وزير الصحة والتعليم الطبي سعيد نمكي ، إنه حتى الآن لم نشهد اي حالة من إصابة مشتبه فيها بفيروس كورونا، لكن ولأجل المزيد من المراقبة، طلبنا الحصول على بطاقة صحية من المواطنين الصينيين للحصول على تأشيرة الدخول الى إيران.
واضاف نمكي للصحفيين على هامش اجتماع لرؤساء الجامعات الطبية في مركز رازي للمؤتمرات امس الاثنين: منذ الإعلان عن حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين، تم نشر كوادر طبية في المطارات وموانئ الدخول من الصين، واليوم طلبنا من وزارة الخارجية، ايضا تقييد منح التأشيرة للمواطنين الصينيين بالحصول على بطاقة صحية.
وقال إن فيروس كورونا، أقل فتكا من فيروس انفلونزا H1N1 لكن معدل انتشاره واسع، الا اننا لم نشهد حتى الآن أي حالات إصابة بالمرض في البلاد.