kayhan.ir

رمز الخبر: 108298
تأريخ النشر : 2020January26 - 21:00

تصدير سلع بقيمة مئات ملايين الدولارات من جمارك ساوة

طهران-فارس:- أعلن مدير مصلحة الجمارك في منطقة كاوة الاقتصادية الخاصة فرامرز اميدي في ساوة عن تصدير سلع بقيمة 317 مليون و 592 دولار خلال 10 اشهر.

وقال اميدي بمناسبة اليوم العالمي للجمارك ، إن اكثر من 180 نوعاً من السلع المصنعة محليا بوزن 743 الفا و 110 اطنان قد تم تصديرها عبر هذه الجمارك الى 59 بلدا من قبل اكثر من 220 ناشطا اقتصادياً.

وأضاف إن معظم البضائع المصدرة خلال هذه الفترة كانت عبارة عن مركبات هيدروكربونية خفيفة وعصائر ومذيبات وأنواع من المنتجات الزجاجية والأنابيب وصفائح الحديد والبلاط والأسمنت والورق وغيرها.

وتابع: إن أفغانستان والعراق وباكستان وقطر وكازاخستان وتركيا وبلجيكا وبلغاريا هم المستوردون الرئيسيون للسلع الإيرانية عبر هذه الجمارك.