صادرات الزجاج تجتذب 200 مليون دولار عملة صعبة سنويا
طهران-فارس: أعلن أمين الاتحاد المهني للزجاج حسين زجاجي ، أن صادرات الزجاج تبلغ 2.2 مليون طن وتدر 200 مليون دولار عملة صعبة سنويا.
وأوضح زجاجي في تصريح على هامش معرض صناعة الزجاج يوم الخميس، بأن الزجاج الايراني يصدر للعراق وارمينيا وطاجيكستان وآذربيجان ودول الخليج الفارسي وبعض الدول الاوروبية.
ولفت الى أن المصانع الكبرى في ايران تنتج 550 الف متر مربع يوميا من الزجاج المستخدم في قطاع البناء، حيث يتم تصدير 40 بالمئة منه، فيما يتم رفد السوق المحلية بـ الـ 60 بالمئة المتبقية.