السعودية تعلن انفتاحها على إجراء محادثات مع إيران
طهران-العالم:- قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان،امس الأربعاء، إن الرياض منفتحة على المحادثات مع إيران.
وأعرب بن فرحان ، في مقابلة مع وكالة "رويترز" من دافوس، عن سعادة المملكة بتجنب التصعيد مع إيران قائلا: هناك "دول كثيرة عرضت الوساطة في المحادثات مع إيران"، مؤكدا أن "المملكة منفتحة على المحادثات.
وكان مدير مكتب الرئيس روحاني ،محمود واعظي، قال في وقت سابق، إنه "ينبغي على إيران والسعودية أن تعملا معا لحل المشكلات".
من جانبه، أعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف في وقت سابق، عن استعداد إيران للحوار مع السعودية.
وردا على سؤال حول إمكانية توسط الهند لتسوية الخلافات بين إيران والسعودية، قال ظريف، في كلمة أمام رجال الأعمال الهنود في مومباي، يوم الجمعة الماضي: "إن إيران على استعداد للحوار مع السعودية ووسائر دول الخليج الفارسي ومستعدة لتقديم مقترحات على صعيد الأمن في المنطقة ولاسيما في مضيق هرمز وقد قدمنا مبادرات لإقرار الأمن والسلام في مضيق هرمز".