انقرة: نسعى لتطوير علاقاتنا مع طهران في مواجهة الحظر الاميركي
طهران-فارس:- أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارانك عن جهود أنقرة لتطوير العلاقات مع إيران ومساعدة طهران في مواجهة الحظر الاميركي .
ودعت الحكومة التركية بعد مضي أسبوعين على فرض الحكومة الأميركية حظر جديد على إيران ، إلى زيادة التعاون مع إيران لدعم تسوية المشاكل الإقليمية.
وحسب تقرير موقع "احوال" التركي فان وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارانك قال عقب اجتماعه مع نائب رئيس الجمهورية سورنا ستاري في أنقرة ، إن الحكومتين التركية والإيرانية على اتصال وثيق وتسعيان الى تطوير علاقاتهما في مختلف المجالات ولاسيما على صعيد القضايا العلمية والتقنية .
من جهة اخرى اكد ستاري ونظيره التركي "فؤاد اوكتاي" على ضرورة التسريع في الجهود المشتركة لرفع مستوى التعاون العلمي والتجاري بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء بين ستاري واوكتاي امس الاربعاء في مجمع رئاسة الجمهورية التركية بانقرة؛ حضره جمع من المسؤولين الاتراك بمن فيهم مساعد وزير الصناعات والتقنية، ورئيس منظمة الدراسات العلمية والتقنية التركية، الى جانب سفيرنا لدى تركيا "محمد فرازمند".